أخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / الهواتف / اليك 7 نصائح للحفاظ على الهاتف من الفيروسات !

اليك 7 نصائح للحفاظ على الهاتف من الفيروسات !

طريقة الحفاظ على الهواتف من الفيروسات

يعاني البعض من مشكلة بطئ الهاتف وايضا اختفاء بعض الاشياء التى توجد على الهاتف او الذاكرة لذلك قدمنا لكم افضل 8 نصائح للحفاظ عليه تماما

هل انت قلق ومنزعج بسبب هاتفك وبسبب وصول الانتي فايرس عليه بشكل ملحوظ وبسبب بطئة وانه اصبح مصدر ازعاج بشكل ملحوظ لك ، هل انت قلق على ملفاتك وعلى معلوماتك الشخصية ومحادثاتك بينك وبين اصدقائك من التجسس ؟

هناك وسائل وادوات متعددة لتقديم الحماية والحفاظ على الهاتف من الفيروسات والتجسس لذلك انتبه الى افضل 8 نصائح للحفاظ عليه تماما

  1. جعل باب التحديثات للتطبيقات مفتوح دائما على الهاتف الخاص بك وخاصاً برامج الحماية يجب ان يتم تحديثها بشكل مستمر ومن افضل برامج الحماية للهواتف برنامج Clean Master وقد تحدثنا عن هذا التطبيق من قبل وهو افضل التطبيقات حتى الان في حذف الملفات المستعصية على الهواتف وتوفير المساحات المطلوبة وايضا حماية الهاتف الخاص بك من البطئ ويعمل على حماية بطاريتك وملفاتك من التجسس بشكل كبير كما انه يعمل على جميع الانظمة مثل الاندرويد والايفون ولا يعمل على الحواسيب .
  2. غلق البلوتوث في الاماكن العامة والأماكن الزحمة وخاصة على الهواتف الاندرويد لان الايفون شبه محمي في هذه النقطة ، ولكن بخصوص الاندوريد يوجد هناك ثغرات وبرامج قد تدعم الدخول الى الهواتف دون اذن لسحب الملفات والتحكم في هاتفك بشكل غير ملحوظ وسرقة الصور او التطبيقات او الملفات ولكن لا يمكن له قراءة المحادثات لذلك يجب عليك البعد تماما عن تشغيل البلوتوث لفترة طويلة وبالتحديد في الأماكن العامة .
  3. اختيار تطبيقات معروفة وآمنة لهاتفك ولا تقم بأستخدام اي تطبيقات ، لذلك لا تقم بتثبيت اي تطبيق على هاتفك من الوارد ان يكون تطبيق به فايرس او تطبيق خاص للتجسس على الهواتف وهذه التطبيقات اصبحت منتشرة ومشهورة جدا الان ، لذلك نحن نقدم لكم النصيحة قبل تثبيت اي تطبيق يجب عليك البحث اولا عنه في محرك البحث جوجل حتى تصل الى نتيجة مرضية .
  4. عند فتح المتصفحات على الهاتف يجب عليك فتح اشهر وافضل المتصفحات ، ولا تقم بالضغط على أي رابط ولا تقم بالضغط على اشياء وهمية مثل اضغط هنا وستحصل على لاب توب او على الف دولار فهذا اغلبه يكون فايرس والاخر مربح الى صاحب الشركه التي قد تقدم هذا النوع من الاعلانات .
  5. تحميل اشهر تطبيقات الحماية Avast Internet Security يعد هذا البرنامج من افضل البرامج على الانترنت للحواسيب والأجهزة العامة كما تطورت هذه الشركة في اصدار نفس البرنامج للهواتف (الأندرويد – الأيفون) وقد يعمل بشكل جميل وسريع ويقوم بتخليصك من الملفات التالفة وتسريع هاتفك تماما .
  6. تطبيق App Lock .. يعد هذا التطبيق من افضل واسهل التطبيقات لحماية ملفاتك وتطبيقاتك بشكل آمن جدا ، على سبيل المثال اذ فقدت هاتفك ووجده شخص اخر لا يستطيع الدخول الى ملفاتك لانك قد قمت بتثبيت هذا التطبيق على هاتفك وهذا التطبيق له دور كبير وهو ان يقوم بحماية الملفات والصور والتطبيقات عن طريق كلمة سر ، فعلى سبيل المثال يوجد على جميع الهواتف Whatsapp اذ تم عمل كلمة سر على هذا التطبيق الواتس اب من قبل تطبيق اب لوك لا يستطيع احد الدخول اليه بعدك لذلك ننصح جدا بتحميله وتثبيته فهو الافضل حتى الان .
  7. يجب عليك البعد عن استخدام برامج حماية غير معروفة او برامج VPN ، فهذه قد يكون بها ملفات تجسس قد تصل الى الهواتف لذلك يرجى الانتباه قبل استخدام اي تطبيق على هاتفك قبل تثبيتة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*