أخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / الحواسيب / جميع مزايا ويندوز 10 التي تجعلة الافضل عن الاخرين

جميع مزايا ويندوز 10 التي تجعلة الافضل عن الاخرين

%d8%ac%d9%85%d9%8a%d8%b9-%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%af%d9%88%d8%b2-10-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%8a-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84

يعد ويندوز 10 الافضل والاسرع على الاطلاق حيث انه اصبح اخر اصدارات شركة مايكروسوفت حتى الان

1. عودة قائمة ابدأ

اول ما ستلاحظه بمجرد دخولك الي ويندوز 10 هو عودة قائمة ابدأ بشكل مختلف تماماً ومميز حيث أن هناك اندماج اكبر بينها وبين واجهه ميترو وتطبيقات مايكروسوفت. فقد اضافت مايكروسوفت خاصية الـ Live Tiles او المستطيلات التفاعلية الخاص بتطبيقات ميترو وحسب اختيارك لاهم التطبيقات. كما يمكنك التحكم الكامل في قائمة ابدأ كما تريدها أن تكون حيث يمكنك تصغيرها او تكبيرها او تصغير وتكبير التطبيقات داخلها والمستطيلات.

2. تصغير تطبيقات ميترو علي سطح المكتب

في ضوء الاندماج بين سطح المكتب وواجهه ميترو، فقد اصبحت تطبيقات ميترو تماماً كبرامج الويندوز العادية حيث يمكنك فتحها في نافذة مستقلة علي سطح المكتب ولكن هذه المرة مع امكانية تصغيرها وتكبيرها كما تريد بالاضافة الي امكانية تصغيرها الي شريط المهام بالاسفل. وهذه الخاصية علي الرغم من بساطتها الا انها مميزة جداً.

3. تطويرات للبحث

اصبحت عملية البحث افضل حيث يمكن للجميع البحث من خلال قائمة ابدأ الجديدة تماماً كما في اصدار الويندوز السابقة كويندوز 7. وتظهر النتائج في قائمة ابدأ في نفس القائمة.

4. خاصية النسخ واللصق في موجه الاوامر

احد التطويرات هو امكانية النسخ واللصق في موجه الاوامر والتي تم اضافتها في ويندوز 10 ، حيث اصبح بامكانك مباشرة نسخ ولصق الاوامر الي موجه الاوامر Command Prompt بدون الحاجة الي تطبيق الشرح

5. شكل جديد لمستعرض الملفات File Explorer

حصل مستعرض الملفات File Explorer علي تطويرات، حيث اصبحت هناك شاشة جديدة وهي Home ومنها يمكنك أن تجد الفولدرات التي تقوم بالدخول اليها دائماً وايضاً اخر الملفات التي تم اضافتها وايضاً المسارات المفضلة لك. وهذا التغيير علي الرغم من انه بسيط الا انه مهم ، فكم من مرة قمت بتحميل ملف ثم لم تجده ؟! ، من خلال شاشة الـ Home ستتمكن من ايجاده بسهولة وبدون أن تتحمل عناء مشقة البحث عنه.

6. خاصية الـ Task View

خاصية الـ Task View هي خاصية اخري مميزة لعرض كل النوافذ المفتوحة بشكل افضل في مكان واحد. فعندما تقوم بالضغط علي Alt-Tab سيظهر لك شريط لمعاينة كل النوافذ المفتوحة علي جهازك في هذا الشريط وتقوم بالانتقال بينهم كما تريد.

7. خاصية سطح المكتب المتعدد


خاصية اخري مميزة في ويندوز 10 حيث يمكنك انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم تماماً كما تريد. وهذه الخاصية بالتأكيد مميزة ورائعة حيث ستتمكن من الانتقال السريع بين سطح مكتب واخر في لحظة واحدة وبشكل سريع جداً.

الخواص بالاعلي هي اهم الخواص التي اصبحت متوفرة من مميزات جديدة في ويندوز 10 ، ولكن هناك بعض التغييرات الاخري والتي يمكنك أن تلاحظها في الشكل العام للويندوز. النسخة التجريبية من ويندوز 10 اصبحت متوفرة للجميع ، يمكنك انتظار النسخة النهائية والتي ستكون في اواخر عام 2015 وسيحصل الويندوز علي المزيد من التطويرات في فترة المعاينة ، فهذه الخواص ليست الكل بل الجزء لانه من المتوقع أن هناك المزيد من الخواص التي لازالت لم يعلن عنها بعد. ولاحظ ان هناك مواضيع اخري قادمة من داخل ويندوز 10 خلال الايام القادمة ولدينا فيديو حول تجربتنا مع الويندوز ايضاً قادم باذن الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*