أخر الاخبار
الرئيسية / ادم وحواء / 6 فوائد لتناول التمر في رمضان

6 فوائد لتناول التمر في رمضان

dates2

تعتبر التمور فاكهه شعبية وعشاء غني وصحي ، كثيراً من الناس يعتمد عليها كبداية طعام في رمضان ، هي كنز غني بالفوائد الصحية خصوصاً لو  تم تناولها عند الافطار وهي غذاء نبينا محمد صل الله عليه واله وسلم  مع اللبن  قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام : ( إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور ).
و فيما يلي اقرأ هذه المعلومات لمعرفة بعض من فوائد التمور المتعدده :

1) يحتوي على الفيتامينات الطبيعية :
غني بالفيتامينات، والمعادن وهو واحد من مصادر ثروات الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والفوسفور ، يحتوي على جميع الفيتامينات تقريباً.

2) يعزز نشاط الدماغ ويعزز التركيز:

التمر مصدرا غنياً بالسكريات البسيطة الطبيعية كالجلوكوز وهي مهمة جدا للجسم وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم مما ا يساعد على تحسين نشاط المخ، ويعزز الإدراك
، ويحسن التركيز.

3) ادارة الوزن:
التمر هو النوع الوحيد القادر على الجمع بين عمليتين مضادتين الا وهي تقليل الوزن او زيادة الوزن وهذت متوقف على نوع الطعام الذي
يؤكل معه عند تناوله مع الأطعمة عالية السعرات الحرارية الأخرى مثل الحليب والتمر يساعد في زيادة وزن الجسم و في نفس الوقت غنية بالألياف الغذائية ولها قيمة عالية .
بالمقابل تناولة مع الماء الدافئ يساعد على الحد من الوجبات الخفيفة غير الصحية، ويساعد على منع العادات الغذائية غير الصحية، وبالتالي يعمل على خفض الوزن.

4) يحمي صحة العظام:
كوب واحد من التمر يوفر أكثر من 6.5٪ من حاجاتنا من الكالسيوم والفوسفور جنبا إلى جنب مع ما لا يقل عن 14٪ من المغنيسيوم – المعادن الهامة التي تشترك في بناء العظام والحفاظ على الهيكل العظمي السليم.

5)سلاحا فعالا ضد الإمساك :
المسهلات الدوائية يمكن اكل جرعة من التمر بدلا من ذلك فهو يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ومن المعروف انه ملين طبيعي فعال لعلاج الحالات المزمنة من الإمساك.

6) غذاء ممتاز للحوامل والمرضعات :
الاستهلاك المنتظم من التمور يساعد على تقوية عضلات الرحم ويساعد الجسم على الاستعداد للمراحل الأخيرة من الحمل والولادة. والتمر بمثابة مدر طبيعي لـ اللبن
كما أنها تساعد في انكماش أسرع لعضلات الرحم و سرعة الشفاء.

وهناك الكثير والكثير من الفوائد التي لا تصحى فسبحان الخالق 

Blog-break-1-stonegableblog.com_

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*